Résultat BAC 2019 Maroc نتائج البكالوريا 2019 بالمغرب

Résultat BAC 2019 Maroc نتائج البكالوريا 2019 بالمغرب Résultat bac 2019 Maroc نتائج البكالوريا 2019 المغرب Résultat bac 2019 maroc نتائج البكالوريا Résultat BAC Maroc 2019 ـ نتائج البكالوريا 2019 taalim.ma Résultat BAC Maroc 2019 ـ نتائج الباكالوريا 2019 taalim.ma Résultat bac 2019 maroc ـ نتائج الباكالوريا 2019 بالمغرب نتائج امتحانات البكالوريا 2019 المغرب - نتائج البكالوريا 2019 المغرب - نتائج الباك 2019 بالمغرب - نتائج امتحان البكالوريا 2019

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن الإعلان عن نتائج اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019، سيتم يوم 26 يونيو الجاري، وذلك بعد إجراء المداولات.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين انطلقت بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمشاركة حوالي 44200 أستاذ(ة) للقيام بهذه العملية، مشيرة إلى أن نسبة الحضور في هذه الاختبارات بلغت 96.8 بالمائة لدى المترشحين الممدرسين، و56.7 بالمائة لدى المترشحين الأحرار.

وأبرزت الوزارة أن هذه الاختبارات مرت في أجواء جيدة وإيجابية، طبعها انخراط جميع الفاعلين الإداريين والتربويين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، مسجلة أن هذه الدورة تميزت باعتماد الاختبارات المكيفة بالنسبة للمترشحين والمترشحات في وضعية إعاقة حسب نوع ودرجة الإعاقة في 13 مسلكا، إلى جانب اتخاذ جميع الترتيبات لتشكيل لجن تصحيح وطنية لتصحيح إنجازات هذه الفئة من المترشحين، وتميزت أيضا باجتياز أول فوج للمترشحين الأحرار الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا المهنية.

كما تمت خلال هذه الدورة، يضيف البلاغ، مواصلة تنفيذ الإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش، حيث تعرف هذه الظاهرة تراجعا سنة بعد سنة.

وبعد أن أشادت الوزارة بأجواء التعبئة التربوية لشركاء وفرقاء المدرسة المغربية وبانخراط نساء ورجال التعليم في ضمان إجراء اختبارات هذا الاستحقاق الوطني الهام في ظروف جيدة، وكذا بالدعم النوعي الكبير الذي تلقته من السلطات الأمنية في تأمينه ومن وسائل الإعلام في مواكبته، دعت الجميع إلى مواصلة العمل بنفس روح المسؤولية من أجل ضمان نجاح باقي المحطات المقبلة لهذا الاستحقاق التربوي الهام.

حصريا و فقط على موقعكم ثانوية المغرب الموقع الاول للبكالوريا في المغرب شرح بالصور و الفيديو طريقة معرفة نتيجة الباكالوريا 2019 الخاصة بك تابع الشرح الخاص بنا
شرح بالصور : الخطوة الاولى تدخل على موقع www.taalim.ma احب ان اشير لزوار ثانوية المغرب الكرام بان موقعنا توصل ببريد خاص بوزاراة التربية الوطنية و التكوين المهني لاستقبال جميع الاستفسارات بخصوص هذه الخدمة وكيفية تفعيل الحساب الشخصي لكل تلميذ في حالة تعذر عليه ذلك. الإيميل هو
taalim année 2015
taalim.ma 2015
taalim.ma 2015 maroc
taalim outlook
بالاخير ستظهر لك صفحة مثل هذه تضم رسالة ترحيب .. طبعا النتائج ان شاء الله ستكون عند ظهورها فوق رسالة الترحيب
taalim-ma massar
تنبيه لاصحاب بكالوريا احرار بالنسبة للتلاميذ والتلميذات الذين اجتازوا اختبارات بكالوريا حرة لا يمكنهمالاطلاع على معدلاتهم النهائية عبر موقع تعليم.ما,كما هو الشان بالنسبة لاصحاب البكالوريا الرسمية.فالحل الوحيد الموجود امامهم للاسف  الشديد هو انتظار ظهور النتائج النهائية على الساعة الخامسة مساء على الموقع الالكتروني التالي : bac.menara.ma
او انتظار الإعلان عن جميع النتائج ابتداء من الساعة الخامسة  من مساء نفس اليوم بجميع مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي  وعبر الوسائط الأخرى. بالنسبة لمن لم يسعفه الحظ في الحصول على شهادة البكالوريا  من اصحاب بكالوريا حرة  وهذا ما لا نتمناه !  لن يتوصل بنقطه سواء بالنيابة او الاكاديمية حتى اجتياز الدورة الاستدراكية. وعليه فالتلاميذ الحاصلين فقط على شهادة البكالوريا من لهم الحق في التوصل بالنقط الخاصة بهم بعد سحب شهادة البكالوريا من النيابة .
بالنسبة لنتائج الدورة الاستدراكية :
 
عليكم باعتماد نفس التوقيت
ولمعرفة نتيجتكم اتبعوا نفس الخطوات السابقة !؟

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.