بلمختار لتلاميذ : لا أخفيكم التلميذ مهمول وكولشي راه سياسة بين المسؤولين مكتهمهومش مصلحتكم

رشيد بلمختار وزير للتربية الوطنية

"بكل صراحة مغنخبيش عليكوم التلميذ المغربي مهمول وكولشي راه سياسة بين المسؤولين لعندهوم هدف سياسي ومكتهمهومش مصلحة التلميذ"، الكلام هنا لوزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، حينما استفسره تلاميذ من ثانوية الإمام الغزالي بنيابة الصخيرات تمارة، ونيابة سلا، خلال ندوة نظمت يوم أمس السبت بالرباط، حول ما إن كان المسؤولون المغاربة تهمهم مصلحة التلاميذ أم لا"؟؟. 
  
ورفض وزير التربية الوطنية الكشف عن أسماء المسؤولين الذي تحدث عنهم، حيث اقتصر حديثه مع التلاميذ عن الباكلوريا الدولية، فأخبرهم أن الباكلوريا تم تجريبها في ست مؤسسات نائية فأبانت عن نجاحها، ولن يتم تطبيقها في المدن الكبرى كالدار البيضاء، والرباط، الا بعد تطبيقها في المدن النائية. 
  
وأكد أحد التلاميذ الذين حضروا ندوة "الإسلام والعلم" في حديث لـ "فبراير.كوم" أنه تفاجأ عند حضوره لموضوع الندوة، حيث قيل لهم في بادئ الأمر من قبل مدير الثانوية التي اختارتهم للقاء الوزير أن هناك اجتماع سيعقده وزير التربية الوطنية، ولما حضر التلاميذ استغربوا كيف أن الندوة لم تعقدها وزارة التربية الوطنية، و بموضوع الندوة. 

 

المصدر

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.