هكذا حصلت المغربية مريم بورحايل على معدل 21 على 20 كأعلى معدل في الباكالوريا

أشار مصطفى فايق خبير في التوجيه التربوي والإرشاد أن حصول مريم بورحيل التلميذة المغربية على 21,3 على 20، كأعلى معدل في الباكلوريا بالجمهورية الفرنسية، للموسم الدراسي 2013-2014 ،جاء بناء على حصولها على نقط متميزة في مواد اختيارية، بالإضافة إلى الأعمال التطبيقية، التي تمنح التلميذ إمكانية جمع حوالي 60 نقطة كمكافأة تضاف إلى المجموع المحصل عليه.

ووفق المصدر ذاته فقد أنجزت مريم أسئلة جميع مواد الامتحان بدون أي خطأ باستثناء المواد التالية: الفلسفة، التاريخ، الجغرافية و الرياضة، وحصلت فيها على النقاط 19، 18 و15 على 20 على التوالي.

وأوضح الفايق أن مريم بهذا تكون قد نالت نقاطا كاملة (20/20) في جميع المواد، باستثناء مادة التربية البدنية .

وأضاف فايق قائلا: إن نظام الباكلوريا في فرنسا، يضع للممتحنين، الإجابة على أسئلة أساسية وأخرى ثانوية، مثل اللغة اليونانية، واللغات القديمة، وهي المواد، التي حرصت مريم على الإجابة على أسئلتها، و تمكنت بموجبها من تجاوز المعدل العام للباكلوريا، وحصولها على 21 على 20.

يشار إلى أن تفوق مريم بورحيل، مكنها من الحصول على وسام ملكي صباح اليوم الأربعاء، بالقصر الملكي، خلال توشيح الملك محمد السادس لمجموعة من الفعاليات والأطر المغربية، بأوسمة ملكية، بمناسبة مرور 15 سنة على اعتلائه العرش.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *